عملية تقديم طلب تأسيس شركة في مركز قطر للمال

۱. إبداء رغبتك في تأسيس الشركة

يتعين على الشركات الراغبة في الحصول على ترخيص لمزاولة أنشطتها تحت مظلة مركز قطر للمال استكمال نموذج "ابدأ تأسيس شركتك" المتاح على الموقع الالكتروني للمركز أو التواصل مع فريق إدارة تنمية الأعمال عن طريق الهاتف: ۹۷٤٤٤۹٦۷۸۳٦ + أو عبر البريد الالكتروني: businessdevelopment@qfc.qa


سيتواصل معك أحد ممثلي  فريق تنمية الأعمال  لمناقشة خطتك والأنشطة المقترح مزاولتها، و فيما إذا كانت أنشطتك تتوافق مع تلك المرخص  بها لدى مركز قطر للمال، وفيما إذا كانت شركتك ستضيف قيمة استراتيجية إلى دولة قطر ومركز قطر للمال.

في حال تقرر بأن الأنشطة المقترح مزاولتها تندرج تحت الأنشطة المنظمة لدى مركز قطر للمال، كما وردت في قانون الخدمات المالية لدى مركز قطر للمال، يجب الحصول على تصريح مزاولة نشاط من هيئة تنظيم مركز قطر للمال قبل متابعة باقي الإجراءات لإصدار شهادة التأسيس أو التسجيل. سيتواصل معك أحد ممثلي فريق مكتب القطاع المالي لتوجيهك خلال عملية الترخيص/التصريح والتنسيق مع هيئة تنظيم مركز قطر للمال. يمكنك التواصل مع ممثلي مكتب القطاع المالي عن طريق  الهاتف: ۹۷٤٤٤۹٦۷۸۳٦ + أو عبر البريد الالكتروني: fso@qfc.qa

۲. املأ نموذج الطلب الالكتروني الموحد

في حال كانت الأنشطة المقترح تنفيذها تتوافق مع الأنشطة المرخص  بها لدى مركز قطر للمال، سيتم اخطارك بذلك مع مشاركة رابط يُوصِلك إلى بوابة المركز الآمنة التي يمكنك من خلالها استكمال نموذج الطلب الالكتروني للتسجيل والترخيص في المركز.


عند تقديم الطلب و المستندات المطلوبة،  سيقوم ممثل فريق تنمية الأعمال الخاص بك بمراجعة وتقييم طلبك، وبناءاً عليه، سيتم التواصل معكم  لمزيد من الاستفسارات والتوضيحات، . وبمجرد أن يستوفي طلبك كافة شروط مركز قطر للمال، سيتم الموافقة على طلبك وبعدها تسجيل شركتك.

شاهد الفيديو التالي  للتعرف على كيفية تقديم  الطلب الالكتروني للتسجيل والترخيص في مركز قطر للمال.

إضغط هنا

۳. إصدار شهادة ونطاق الترخيص

بمجرد الموافقة على طلبك، ستصلك شهادتي الترخيص والتسجيل، ونطاق ترخيص شركتك في مركز قطر للمال وخطاب الترخيص.


 يمكنك متابعة حالة الموافقة على طلبك من خلال تطبيق مركز قطر للمال.

إضغط هنا

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
Accept all cookies