عملية تقديم طلب تأسيس شركة في مركز قطر للمال

۱. إبداء رغبة في تسجيل شركتك في مركز قطر للمال

يمكنك إبداء رغبتك بتسجيل شركتك تحت مظلة أعمال مركز قطر للمال من خلال إكمال نموذج "ابدأ تأسيس شركتك". يمكنك أيضاً التواصل مع فريق إدارة تنمية الأعمال على هاتف رقم:
۹۷٤٤٤۹٦۷۸۳٦ + أو عبر البريد الإلكتروني: businessdevelopment@qfc.qa


سيتواصل معك أحد أعضاء فريق إدارة تنمية الأعمال بمركز قطر للمال لمناقشة خطتك وعمليات شركتك، وبناءً عليها سيؤكد لك ما إذا كانت تتماشى مع الأنشطة المسموح بها في مركز قطر للمال على النحو المنصوص عليه في القواعد والقوانين التنظيمية للمركز وما إذا كانت الشركة قيمة استراتيجية مضافة لدولة قطر ومركز قطر للمال.

في حال تمت الموافقة على أنشطة الشركة، سيتواصل معك أحد أعضاء فريق مكتب القطاع المالي لإرشادك حول كيفية الحصول على التراخيص اللازمة من هيئة تنظيم مركز قطر للمال وسيقوم بالتنسيق مع الهيئة قبل استكمال باقي الخطوات لإصدار شهادة التأسيس أو التسجيل. يمكنك التواصل مع فريق مكتب القطاع المالي على هاتف رقم: ۹۷٤٤٤۹٦۷۸۳٦ + أو عبر البريد الالكتروني: fso@qfc.qa

۲. املأ نموذج الطلب الالكتروني الموحد

في حال كانت العمليات والأنشطة التجارية لشركتك تتماشى مع الأنشطة المسموح بها في مركز قطر للمال، سيصلك رابط إلى بوابة مركز قطر للمال الإلكترونية الآمنة حيث يمكنك إكمال الطلب الإلكتروني للتسجيل والترخيص.


بمجرد تقديم الطلب، سنقوم بمراجعة البيانات وكافة المستندات المرفقة وتقييمها، وسيتواصل معك بعد ذلك ممثل فريق إدارة تنمية الأعمال بمركز قطر للمال المخصص لمساعدتك لتوضيح أية نقاط قد تستدعي المتابعة. وبمجرد أن تستوفي كافة شروط مركز قطر للمال ستتم الموافقة على طلبك وتسجيل شركتك.

شاهد الفيديو التوضيحي التالي عن كيفية ملء الطلب الإلكتروني للتسجيل والترخيص في مركز قطر للمال.  

إضغط هنا

۳. إصدار شهادة التأسيس ونطاق الترخيص

.بمجرد أن تتم الموافقة على طلب التسجيل، ستصلك شهادتي التأسيس والترخيص، ونطاق ترخيص الشركة في مركز قطر للمال وكتاب الترخيص


يمكنك متابعة حالة الطلب من خلال بوابة عملاء مركز قطر للمال الآمنة.

إضغط هنا

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين أداء موقعنا وتقديم تجربة جيدة للمستخدم.

باستخدامك لموقعنا الإلكتروني، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
Accept all cookies