شركاؤنا

نحن في مركز قطر للمال ملتزمون بمواصلة تعزيز وتوطيد علاقاتنا مع أفراد مجتمع المال والأعمال عالمياً والمنظمات الرئيسية الأخرى داخل دولة قطر أو خارجها لتحقيق هدفنا الرئيسي وهو المساهمة في تنوع الاقتصاد الوطني تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.

التكنولوجيا الرقمية

وكالة ترويج الاستثمار في قطر

تتولى وكالة ترويج الاستثمار مهمة الاشراف على أنشطة ترويج الاستثمار تحت العلامة التجارية "استثمر في قطر" وتعمل كمظلة وطنية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر. فمن خلال مواردها الهائلة وتنسيقها الوثيق مع منصات الترخيص القطرية، بما في ذلك مركز قطر للمال، تساعد وكالة ترويج الاستثمار في قطر الشركات في تحقيق طموحاتها ومساعدتها على الازدهار على المدى الطويل من خلال تقديم الدعم، والمشورة والخبرة اللازمة.

مصرف قطر المركزي

بصفته الجهة الرقابية والاشرافية المسؤولة عن تطوير قطاع التكنولوجيا المالية بالدولة، نحن في مركز قطر للمال ندعم الدور الذي يؤديه المصرف من خلال تبادل المعلومات والمعارف وتعريف شركات التكنولوجيا المالية الرائدة والأجهزة الرقابية الزميلة في الدول الأخرى بالمصرف وأنشطته.

الشركات والأعمال الرياضية

أسباير زون – قطاع الرياضة

أسباير هي مؤسسة حكومية مملوكة بالكامل لحكومة دولة قطر تشرف على إدارة وتشغيل منطقة أسباير في الدوحة وجعلها وجهة رائدة مختصة بالأنشطة الرياضية، والطب الرياضي، والبحوث والتعليم على مستوى صناعة الرياضة دولياً. نحن نعمل جنباً إلى جنب لاستحداث فرص جديدة للشركات الدولية والمحلية الراغبة في أن يكون لها وجود قوي بالسوق المحلي من خلال برنامج تسريع الأعمال الذي تقدمه مؤسسة أسباير.

بنك قطر للتنمية ومركز قطر للتكنولوجيا المالية

بصفته جهة تنظيمية مسؤولة عن تطوير قطاع خدمات التكنولوجيا المالية بالدولة، نحن في مركز قطر للمال نعمل بشكل وثيق مع بنك قطر للتنمية ومركز قطر للتكنولوجيا المالية، فقد شاركنا بشكل فاعل في برامج حاضنات ومسرعات الأعمال، وأقمنا شراكات وثيقة ومثمرة مع زملائنا في بنك قطر للتنمية ومركز قطر للتكنولوجيا المالية، ونظمنا فعاليات مشتركة عن القيادة الفكرية، وقدمنا برامج توعوية مشتركة وأطلقنا مبادرة "فنتك سيركل" المشتركة في مركز قطر للمال وسلسلة حلقات حديث التكنولوجيا "Tech Talk" و “Tech Circular" لمساعدة أفراد مجتمع التكنولوجيا المالية والدعم المستمر لتحسين بيئة الأعمال في قطاع التكنولوجيا المالية بالدولة.

التكنولوجيا المالية

مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار

يهدف مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار إلى تأسيس بيئة أعمال ممَكنة محلياً ولديها شبكة واسعة من العلاقات عالمياً في مجال البحوث والتطوير والابتكار مما يساهم في تعزيز المرونه والازدهار في دوله قطر. نحن نعمل بشكل وثيق معاً لاستحداث فرص جديدة للشركات الدولية والمحلية الراغبة في تأسيس فروع متخصصة بالبحث والتطوير بدولة قطر، ونقدم المساعدة والدعم للشركات الجديدة والحالية المرخصة على منصة أعمال مركز قطر للمال من خلال تقديم الخدمات وضمان حصول هذه الشركات على الحوافز التي يقدمها مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار.

بنك قطر الوطني

نحن في مركز قطر للمال على اتصال وثيق ودائم مع بنك قطر الوطني ونسعى للتعاون والتنسيق في مختلف المجالات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الابتكار وتبادل المعارف والمعلومات وتنمية الأعمال التجارية الدولية.

الأعمال التجارية والتمويل

وزارة المواصلات والاتصالات – القطاع الرقمي

أنشأت وزارة المواصلات والاتصالات مركز حاضنة الأعمال الرقمية بهدف تعزيز الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بدولة قطر وخاصة بين رجال الأعمال الواعدين الشباب في المراحل الأولى لتأسيس مشاريعهم التكنولوجية أو تنميتها. وقد قمنا بتوقيع مذكرة تفاهم مع الوزارة ترمي إلى تعزيز التعاون لتحقيق أهداف هذه المبادرة.

مركز حاضنة الأعمال الرقمية – برنامج حاضنة الأعمال

نحن في مركز قطر للمال ومن خلال التعاون والتنسيق المشترك مع مركز حاضنة الأعمال الرقمية وقطر للتكنولوجيا الرياضية نقدم الدعم للشركات الناشئة ورواد الأعمال الشباب للقيام بدور فاعل في تسريع عملية التحول الرقمي لمجتمع الأعمال من خلال تقديم منتجات وحلول وخدمات مبتكرة تساهم في تعزيز الاقتصاد الرقمي لدولة قطر.

الشؤون الحكومية

بنك قطر التجاري

وقع مركز قطر للمال مذكرة تفاهم مع بنك قطر التجاري لتلبية الاحتياجات المصرفية للشركات المرخصة على منصة أعمالنا وتقديم الخدمات المصرفية للموظفين في هذه الشركات.

برنامج حاضنة ومسرعة قطر لتكنولوجيا الرياضة

بصفتنا شريكاً استراتيجياً، نحن نعمل معاً بشكل وثيق من أجل تحقيق رؤية البرنامج في تحويل الدوحة إلى أحد المراكز الرياضية الرائدة في العالم، وبالتالي المساهمة في تحقيق هدف التنويع الاقتصادي لدولة قطر عبر تيسير التعاون بين الشركات الناشئة من خلال برنامج مسرعة قطر لتكنولوجيا الرياضة.

المسؤولية الاجتماعية المؤسسية

كلية الدراسات الإسلامية – التمويل الإسلامي

هناك تعاون وثيق مع كلية الدراسات الإسلامية في تقديم الدعم للمشاريع، وتنظيم الندوات الافتراضية المشتركة عبر الانترنت ورعاية البحث العلمي.

مركز أستانا المالي الدولي

باعتبارنا مركزين ماليين دوليين ، نحن في مركز قطر للمال نتعاون بشكل وثيق مع مركز أستانا المالي الدولي لتبادل المعرفه والخبرات والأفكار.

رابطة الاستثمار

هناك تعاون وتنسيق بين مركز قطر للمال ورابطة الاستثمار لتعزيز الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية، وتبادل المعرفه والمعلومات وجهات الاتصال.

مجلس الخدمات المالية الإسلامية – التمويل الإسلامي

باعتبارنا عضو في هذا المجلس التنظيمي الرائد لصناعة الخدمات المالية الإسلامية، نحن نتعاون بشكل وثيق مع باقي الأعضاء لتنفيذ مشاريع مشتركة، وتنظيم ندوات افتراضية مشتركة عبر الانترنت، واجتماعات وبحوث.