مركز قطر للمال يُرحب بانضمام بنك كريدي أجريكول للاستثمار والشركات وVakifBank إلى منصته للأعمال

١٦ مايو ٢٠٢٠

الدوحة، قطر

​رحب مركز قطر للمال، الذي يُعد أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة والأسرع نمواً في العالم، بانضمام بنك كريدي أجريكول للاستثمار والشركات (كريدي أجريكول سي آي بي) وVakifBank إلى منصته للأعمال، وكلاهما مرخصين من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال.

 

إن انضمام هذين المصرفين المرخصين حديثاً يُشكل علامة بارزة في استراتيجية مركز قطر للمال التي تهدف إلى جذب المزيد من المؤسسات المالية للتسجيل في منصته للأعمال. ويختص بنك كريدي أجريكول سي آي بي، الذي يعتبر المصدر الرئيسي للاستثمار وأعمال الشركات لدى مجموعة كريدي أجريكول، في أعمال الأسواق الرأسمالية والاستثمار والخدمات المصرفية للشركات، ويمثل أيضاً أكبر مجموعة مصرفية تحتل المرتبة الثانية عشرة على مستوى العالم من حيث الشريحة الأولى من رأس المال. بينما يعتبر VakifBank رابع أكبر بنك في تركيا من حيث حجم الأصول ويقوم بشكل رئيسي بتقديم خدمات التمويل للتجارة المحلية والخارجية من خلال أكثر من 930 فرعاً.

لاستثمار والشركات وVakifBank إلى منصة أعمال مركز قطر للمال يعتبر انجازاً كبيراً ويتماشى مع جهودنا الرامية إلى جذب المؤسسات المالية المرموقة إلى قطر، ومع استراتيجيتنا الخاصة بقطاع الخدمات المالية التي نعمل عليها بجد واجتهاد منذ الإعلان عن استراتيجية مركز قطر للمال 2022 العام الماضي. وسينضم بنك أجريكول للاستثمار والشركات وVakifBank بذلك إلى 12 مصرفاً آخر مسجلاً في منصة أعمال مركز قطر للمال، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على الجهود الناجحة التي يواصل مركز قطر للمال بذلها لتعزيز التنوع الاقتصادي، والثقة المستمرة للمؤسسات الدولية على توسيع أعمالها إلى السوق القطري".

وقال السيد/ هانك هوغيندورن، المدير الإداري لمكتب القطاع المالي التابع لهيئة مركز قطر للمال: "إن مركز قطر للمال ملتزمٌ بدعم نمو قطاع الخدمات المالية في دولة قطر. ويسرنا أن نرحب بانضمام بنك كريدي أجريكول سي آي بي وVakifBank إلى منصة أعمال مركز قطر للمال، ونتطلع لانضمام المزيد من المؤسسات المالية الراغبة في توسيع نطاق أعمالها إلى قطر. وبالإضافة إلى البنوك، نحن نواصل تشجيعنا لمدراء الأصول والاستثمارات وشركات التكنولوجيا المالية للاستفادة من الفرص الواعدة في السوق القطري. كما نتطلع إلى إصدار لوائح تنظيمية قريباً للمكاتب التمثيلية للبنوك الراغبة بالعمل في قطر".

 

وانسجاماً مع استراتيجية عام 2022 التي أُعلن عنها العام الماضي، يواصل مركز قطر للمال التركيز بشكل كبير على الخدمات المالية، بالإضافة إلى قطاعات الرياضة، والإعلام والتكنولوجيا الرقمية. ويشمل التركيز على الخدمات المالية جذب المزيد من المؤسسات المالية والشركات العاملة في مجال التمويل الإسلامي، والتكنولوجيا المالية، وإدارة الأصول وأسواق رأس المال.

خطأ!

يجب عليك ملء هذه الحقول لتقديم هذا النموذج

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
قبول جميع ملفات تعريف الارتباط