مركز قطر للمال ينظم النسخة الأولى من يوم السلامة والصحة المهنية

٢٨ أبريل ٢٠١٩

​نظم مكتب معايير التوظيف التابع لمركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة والأسرع نموًا في العالم، اليوم الأول للسلامة والصحة المهنية تحت رعاية وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ووزارة الصحة العامة، الذي شهد بدعم من مكتب منظمة العمل الدولية في قطر إطلاق مبادرة "العمل معًا من أجل السلامة والصحة المهنية في قطر" طوال شهر أبريل 2019.


وشارك في يوم السلامة والصحة المهنية الذي تم فيه تسليط الضوء على أهمية التوعية بسياسات وممارسات السلامة في العمل ممثلون من وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ومنظمة العمل الدولية الذين أكدوا على أهمية السلامة والصحة المهنية لكل القطاعات بما في ذلك المكاتب والأعمال الإدارية.


وخلال الفعالية، تلقى المشاركون تدريبًا عمليًا على خدمات الإسعافات الأولية، وإطفاء الحرائق، والممارسات الصحية التي تساعد على الإنجاز وكفاءة الأداء من مركز "إينيرتيك قطر" للتدريب على السلامة، وانخرطوا بنشاط في المناقشات من خلال تبادل وجهات النظر حول السلامة والصحة والمهنية والخبرات والمعلومات حول السياسات المطبقة في أماكن العمل.

يلتزم مركز قطر للمال بدعم دولة قطر والمساهمة في تطوير معايير السلامة والصحة المهنية.
السيدة لويجيا إنجياني، مسؤولة معايير التوظيف في مركز قطر للمال

وقالت السيدة لويجيا إنجياني، مسؤولة معايير التوظيف في مركز قطر للمال: "يلتزم مركز قطر للمال بدعم دولة قطر والمساهمة في تطوير معايير السلامة والصحة المهنية، ونحن نعتز بالشراكة مع الجهات القطرية والدولية من أجل تحقيق هذا الهدف المهم".


ومن جانبها قالت الدكتورة فرانشيسكا ري، خبير السلامة والصحة المهنية ومدير التشريعات والالتزام في مركز قطر للمال: "لا شك أن كلًا من العاملين وأصحاب الشركات وأرباب العمل على السواء سيستفيدون من الدمج بين جهود تعزيز الممارسات الصحية والدورات التدريبية من خلال سياسات وممارسات السلامة والصحة المهنية، إذ سيساعد ذلك في تعزيز سلامة الموظفين وزيادة قدرتهم على العمل والإنجاز، وتقليل الضغوط الصحية والإجازات المرضية والغياب وترك العمل وغيرها من الخسائر المصاحبة".


وكان مكتب معايير التوظيف قد انضم في عام 2018 إلى فريق وطني تم إنشاؤه في إطار مشروع "عاملون بصحة وأمان" الذي أطلقته وزارة الصحة العامة بقيادة الدكتورة أسماء النعيمي، المدير التنفيذي للصحة والسلامة المهنية في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية. ويرأس الفريق السيد جابر المري، أخصائي السلامة والصحة المهنية في إدارة تفتيش العمل بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ويهدف المشروع إلى تطوير السياسة الوطنية للسلامة والصحة المهنية في كل أنحاء دولة قطر.


 


ويسعى مركز قطر للمال إلى تعزيز موقع دولة قطر كوجهة جذابة ومجزية بالنسبة للشركات التي تتطلع إلى توسيع عملياتها في منطقة الشرق الأوسط، والاستفادة من فرص الأعمال المتوفرة في الدولة. وتتمتع الشركات العاملة تحت مظلة مركز قطر للمال بمزايا تنافسية عديدة، مثل العمل في إطار بيئة قانونية تستند إلى القانون العام الإنجليزي، والحق في التعامل التجاري بأي عملة، والحق في التملك الأجنبي بنسبة تصل إلى 100%، وإمكانية تحويل الأرباح بأكملها إلى الخارج، وضريبة تجارية لا تتجاوز 10% على الأرباح المحلية، والعمل في إطار شبكة تخضع لاتفاقية ضريبية مزدوجة موسعة تضم أكثر من 81 دولة.

خطأ!

يجب عليك ملء هذه الحقول لتقديم هذا النموذج

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
قبول جميع ملفات تعريف الارتباط