ما الخطوة التالية؟
للمزيد، حرك القائمة للأسفل
خطوات أخرى قد ترغب بها
حسابات التواصل الاجتماعي
ما الخطوة التالية؟
للمزيد، حرك القائمة للأسفل
خطوات أخرى قد ترغب بها
حسابات التواصل الاجتماعي
ابدأ بتسجيل شركتك

مركز قطر للمال يختتم بنجاح برنامجه التأهيلي لذوي الإعاقة السمعية

٢٥ يناير ٢٠١٧

أعلنت هيئة مركز قطر للمال بالتعاون مع أكاديمية قطر للمال والأعمال عن اختتام البرنامج الخاص لخريجي الثانوية العامة من ذوي الإعاقة السمعية والمصمم لتأهيليهم وإعدادهم لسوق العمل.

استمر البرنامج لمدة ثمانية أسابيع، على أساس أربع حصص أسبوعيًا، وبمعدل أربع ساعات للحصة الواحدة.

وسيتسلم الطلاب الذين أتموا مقررات البرنامج بنجاح، شهادات من مركز قطر للمال وأكاديمية قطر للمال والأعمال خلال حفل تخرج خاص سيُقام خلال الشهر المقبل.

وركز البرنامج على ضمان تحقيق المساواة بين ذوي الإعاقة السمعية وأقرانهم الأصحاء لناحية الفرص الوظيفية وبرامج التعليم العالي والخدمات من أجل إعدادهم بشكل أفضل لمرحلة ما بعد التخرج والانتقال لسوق العمل.

ودرس الطلاب خلال البرنامج الذي امتد على ثمانية أسابيع مقررات مختلفة تتضمن التخطيط الشخصي والتفكير الإبداعي والإدارة العامة وتسويق الإعلام الاجتماعي والتميز الوظيفي بالإضافة إلى ومهارات التواصل وإدارة التوتر والوقت.

وتعليقًا على اختتام البرنامج التأهيلي، قال السيد فهد زينل، مستشار الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال: "نفتخر بالإنجازات والجهود التي بذلت في سبيل تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التأهيلي لذوي الإعاقة السمعية"، لافتًا إلى أن "هذا البرنامج هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والذي يسلط الضوء على أهمية دمج وتوفير العلم والمعرفة لجميع أفراد المجتمع. وأصبح طلبتنا جاهزين بفضله لخوض غمار سوق العمل واستخدام معرفتهم وخبرتهم لدفع عجلة القطاع الخاص والعام في قطر".

وأيد الطلاب البالغ عددهم 18 طالبًا ما قاله السيد فهد زينل، وسلطوا الضوء على أهمية هذه البرامج في خدمة ذوي الإعاقة وتسخير معارفهم ودراستهم للمساعدة في ازدهار اقتصاد قطر
هذا البرنامج هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والذي يسلط الضوء على أهمية دمج وتوفير العلم والمعرفة لجميع أفراد المجتمع. وأصبح طلبتنا جاهزين بفضله لخوض غمار سوق العمل واستخدام معرفتهم وخبرتهم لدفع عجلة القطاع الخاص والعام في قطر
فهد زينل، مستشار الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال

خطأ!

يجب عليك ملء هذه الحقول لتقديم هذا النموذج

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
قبول جميع ملفات تعريف الارتباط