ما الخطوة التالية؟
للمزيد، حرك القائمة للأسفل
خطوات أخرى قد ترغب بها
حسابات التواصل الاجتماعي
ما الخطوة التالية؟
للمزيد، حرك القائمة للأسفل
خطوات أخرى قد ترغب بها
حسابات التواصل الاجتماعي
ابدأ بتسجيل شركتك

مركز قطر للمال يحتفي بقوة دولة قطر وصمودها في حفل افتراضي عبر الانترنت بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 

١٦ ديسمبر ٢٠٢٠

: أقام مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في المنطقة، حفلا افتراضيًا خاصًا عبر الانترنت بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 2020 الذي يركز هذا العام على القيم العليا التي تأسست عليها نهضة دولة قطر وهو ما يتجلى بوضوح في شعار اليوم الوطني "ونحمدك يا ذا العرش والملك والعطا.. ونرضى بحكمك في جميع الفعايل".

 

واقتصر احتفال المركز السنوي لهذا العام، والذي احتفى فيه بثقافة دولة قطر وتراثها وارثها العريق، على موظفي وشركات مركز قطر للمال مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19). ويمثل هذا الاحتفال الافتراضي فرصة هامة لتسليط الضوء على القيم التي تشكل الأساس الذي تقوم عليه الدولة وهي الحرية، والعزيمة والمرونة، خاصة خلال هذا العام الذي كان مليئًا بالتحديات الاقتصادية غير المسبوقة نتيجة لتفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد-19).

 

واستُهل الحفل الافتراضي بكلمة افتتاحية ألقاها السيد/ يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، تبعه السيد/ فيصل السحوتي، الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات، والدكتور خالد محمد الحر الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال، والسيد مايكل راين الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم مركز قطر للمال.

 
مع ذلك، ورغم كل الصعوبات، سنحتفل بعامٍ آخر من تميز دولتنا، وقوتها ومرونتها الاقتصادية التي تعكس الرؤية والإدارة الحكيمة لقيادتنا الرشيدة والتي تقدم نموذجاً قيمًا يحتذي به الآخرون.
يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال
يشكّل اليوم الوطني مناسبة سنوية للاحتفال بتاريخ دولة قطر وإرثها العريق، إلا أننا هذا العام نحتفل أيضاً بالنجاحات والمرونة المحقّقة في الدولة في الظروف الاستثنائية التي مرّ بها العام 2020.
مايكل راين الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم مركز قطر للمال
يسرني في هذا اليوم أن أرفع إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى وشعب قطر والمقيمين فيها، أسمى آيات التهنئة والتبريكات.
الدكتور خالد الحر، الرئيس لأكاديمية قطر للمال والأعمال
نستذكر ذكرى اليوم الوطني لهذا العام في وقت شهد فيه العالم اجمع تحديا كبيرا في مواجهة انتشار فيروس كورونا كوفيد - ١٩ والذي شكل تحديا كبيرا، اظهرت فيه مؤسسات الدولة لاسيما القطاع الصحي كفاءة عالية للتعامل مع تلك الظروف
فيصل السحوتي، الرئيس التنفيذي للمحكمة
As we celebrate this special day, we’re also envisioning an even brighter future with our national, as well as international partners.
Sheikh Ali Alwaleed Al-Thani, CEO of IPA Qatar

قال السيد/ يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، في كلمته مخاطبًا مجتمع الأعمال في مركز قطر للمال: "بالرغم من أننا نقيم احتفالنا افتراضيًا هذا العام، إلا أنني أؤمن بأن الاحتفال بدولة قطر وشعبها الكريم اليوم يستحق منا أكثر من ذلك. تتزامن ذكرى اليوم الوطني لدولة قطر هذا العام مع جائحة كورونا (كوفيد-19) التي غيرت طريقة تفاعلنا مع بعضنا البعض وفرضت علينا أنماط حياة جديدة".

 

وأضاف الجيدة: "مع ذلك، ورغم كل الصعوبات، سنحتفل بعامٍ آخر من تميز دولتنا، وقوتها ومرونتها الاقتصادية التي تعكس الرؤية والإدارة الحكيمة لقيادتنا الرشيدة والتي تقدم نموذجاً قيمًا يحتذي به الآخرون. فبكل فخر، دولة قطر تقود الانتعاش الاقتصادي في المنطقة مع توقعات مستقبلية إيجابية لعام 2021 والتي تنعكس بشكل واضح في التقييمات والتصنيفات التي حازت عليها دولة قطر من العديد من المنظمات الدولية المرموقة مثل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي".

 

وصرح السيد/ مايكل راين الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم مركز قطر للمال: "يشكّل اليوم الوطني مناسبة سنوية للاحتفال بتاريخ دولة قطر وإرثها العريق، إلا أننا هذا العام نحتفل أيضاً بالنجاحات والمرونة المحقّقة في الدولة في الظروف الاستثنائية التي مرّ بها العام 2020، وما هي إلا نتيجة الجهود الجماعية التي سمحت بمواجهة الوباء واستمرار الانتاجية واتخاذ الخطوات الاستباقية في كافة القطاعات رغم التحديات. وأتشرف بهذه المناسبة، وبالنيابة عن هيئة تنظيم مركز قطر للمال، أن أتقدّم بجزيل الشكر من صاحب السموّ الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لقيادته الحكيمة للبلاد، وأيضاً من جميع العاملين في القطاع الصحي وغيره من القطاعات المعنية بمواجهة الوباء، لدورهم المركزي في حماية قطر وأهلها."

 

وبهذه المناسبة، قال الدكتور خالد الحر، الرئيس لأكاديمية قطر للمال والأعمال: "يسرني في هذا اليوم أن أرفع إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى وشعب قطر والمقيمين فيها، أسمى آيات التهنئة والتبريكات، ونجدد العهد بالاستمرار بمسيرة البذل والعطاء لخدمة هذا الوطن العزيز، وإكمال مسيرة النهضة والتنمية في مجال التدريب والتعليم المالي معتمدين كل الإجراءات الوقائية والاحترازية التي فرضتها جائحة الكوفيد-19 هذه السنة."

 

وأضاف الحر: "ونحن في أكاديمية قطر للمال والأعمال سنواصل القيام بدورنا في تأهيل الرأس المال البشري بالعلم والمعرفة اللازمة، وذلك لرفد القطاع المالي والمصرفي بالكفاءات المؤهلة لتقدمه وتطوره، متفائلين بالمستقبل واملين بإكمال مسيرة الازدهار والتقدم لقطر وشعبها العزيز."

 

في ذكرى اليوم الوطني وفي وقت تحتفل فيه محكمة قطر الدولية بالذكرى العاشرة على تأسيسها، صرح السيد فيصل السحوتي، الرئيس التنفيذي للمحكمة قائلاً: نستذكر ذكرى اليوم الوطني لهذا العام في وقت شهد فيه العالم اجمع تحديا كبيرا في مواجهة انتشار فيروس كورونا كوفيد - ١٩ والذي شكل تحديا كبيرا، اظهرت فيه مؤسسات الدولة لاسيما القطاع الصحي كفاءة عالية للتعامل مع تلك الظروف. وفي الوقت ذاته، تحتفل المحكمة هذا العام بمرور ١٠ سنوات على إنشائها، والذي كان عاما استثنائيا كما كان للجميع، حرصت فيه المحكمة على تسخير جميع امكانياتها لضمان وصول العدالة للجميع ومواصلة تقديم خدماتها القضائية دون تأخير او انقطاع. وقد شهد العقد الماضي تحقيق المحكمة لخطوات مهمة في مسيرتها مما جعلها عنصر فعال يساهم في تعزيز المنظومة القضائية للدولة وتدعم من خلالها رؤية الدولة ٢٠٣٠ في تعزيز الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل وجعل الدولة مركزا اقتصاديا اقليميا لجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال". 

على الرغم من التحديات التي يفرضها الوباء، تواصل قيادة دولة قطر وشعبها واقتصادها في إظهار المرونة. يعتبر اليوم الوطني لدولة قطر هذا العام مناسبة ميمونة لإعادة تأكيد قيمنا وإنجازاتنا. بينما نحتفل بهذا اليوم المميز، نتصور أيضاً مستقبلاً أكثر إشراقاً مع شركائنا الوطنيين والدوليين.

 

خطأ!

يجب عليك ملء هذه الحقول لتقديم هذا النموذج

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
قبول جميع ملفات تعريف الارتباط