شركات بريطانية متحمسة لاستكشاف فرص الأعمال في قطر

٣ يونيو ٢٠١٧

اختتم كبار مسؤولي مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية الرائدة والأسرع نمواً في العالم، بنجاح سلسلة ندوات ومحادثات واستشارات مباشرة وفعاليات تواصل وتبادل آراء مع أبرز المتخصصين والمحترفين من مؤسسات وشركات بريطانية خاصة في لندن، ومانشستر. وذلك في إطار جهود مركز قطر للمال الرامية إلى تعزيز أواصر العلاقات التاريخية المتينة بين قطر والمملكة المتحدة، فضلاً عن مساعدة الشركات الراغبة بتوسيع أعمالها في الشرق الأوسط.

وتُعد قطر ثالث أكبر سوق لصادرات المملكة المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ بلغت الصادرات البريطانية إلى قطر عام 2016 نحو 11.2 مليار ريال، مسجلة نمواً بنسبة 21،7% مقارنة بالعام 2014. وجدير بالذكر أن استثمارات الحكومة القطرية في المملكة المتحدة تبلغ أكثر من 140 مليار ريال، بما في ذلك حصص في هيئة المطارات البريطانية، ومتاجر سانسبوري، وبنك باركليز، وبورصة لندن، ومتاجر هارودز، وبرج شارد.

وأعلنت دولة قطر مؤخرًا أنها ستستثمر 23،5 مليار ريال في اقتصاد المملكة المتحدة وذلك عبر صناديق الاستثمار المختلفة والجهات المعنية في قطر على مدى 3-5 سنوات المقبلة.

وتضمنت الجولات الترويجية عروضاً قدمها كبار ممثلي مركز قطر للمال، فضلاً عن دراسة حالات من قبل شركات من المملكة المتحدة تعمل حالياً في قطر. كما انخرط المشاركون في جلسات استشارة فردية مع كبار خبراء مركز قطر للمال، ما مكنهم من فهم طبيعة الأعمال ومزايا مزاولة الأعمال التجارية في قطر.

وفي إطار التعاون المستمر مع الهيئة العامة للسياحة، دعا ممثلو مركز قطر للمال الحضور إلى استكشاف فرص الاستثمار في القطاع السياحي في قطر، والاطلاع على الدعم الذي يقدمه قسم تشجيع الاستثمار السياحي في الهيئة العامة للسياحة للمستثمرين. وتجدر الإشارة إلى أن هذا القسم يعمل على تسهيل التواصل بين المستثمرين والمواهب المحلية والعالمية والهيئات الحكومية.

وفرت الجولات الترويجية في لندن، ومانشستر، فرصاً مثالية للمستثمرين البريطانيين لمناقشة امكانية الاستثمار في قطر، والاطلاع على الدعم الذي نقدمه لشركاتنا الراغبة بالتوسع عالمياً. لقد كانت محادثاتنا مثمرة للغاية، ونحن على ثقة بأنها ستساهم بشكل إيجابي في مواصلة تعزيز العلاقات بين قطر والمملكة المتحدة

السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال

تضع دولة قطر ثقتها الكبيرة بسوق المملكة المتحدة، ولعل أبرز دليل على ذلك التزامنا بالاستثمار المتواصل في المنطقة. ويبقى الاقتصاد القطري واحدًا من أكثر الاقتصادات استقرارًا في العالم، وتزداد طموحاتنا في سبيل تعزيز التطور والتنويع. ونحن ملتزمون بمتابعة العمل مع اصدقائنا وشركائنا في المملكة المتحدة من أجل تعزيز اقتصاداتنا وتمتين علاقاتنا

السيد علي الفضالة، مستشار دولة قطر لدى المملكة المتحدة

نحن سعداء جدا بمشاركتنا في الحملة الترويجية لمركز قطر للمال بالمملكة المتحدة، بالإضافة إلى عرضنا قصة نجاحنا الشخصية في قطر. ونظراً لأننا شركة اختبرت عملية التأسيس ومزاولة الأعمال عبر مركز قطر للمال، يمكننا التأكيد أن رحلتنا مع مركز قطر للمال إيجابية للغاية، فقد ساعدتنا على توسيع أعمالنا وتأكيد وجودنا في قطر والشرق الأوسط

بيتر بلاكمور، الشريك ورئيس مكتب شركة بنسنت ماسونز في الدوحة

وقال السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال: "وفرت الجولات الترويجية في لندن، ومانشستر، فرصاً مثالية للمستثمرين البريطانيين لمناقشة امكانية الاستثمار في قطر، والاطلاع على الدعم الذي نقدمه لشركاتنا الراغبة بالتوسع عالمياً. لقد كانت محادثاتنا مثمرة للغاية، ونحن على ثقة بأنها ستساهم بشكل إيجابي في مواصلة تعزيز العلاقات بين قطر والمملكة المتحدة".

وأضاف: "اتخذنا عدة خطوات من أجل فتح اقتصادنا أمام الشركات الأجنبية التي تجلب فرص الاستثمار إلى قطر، فضلاً عن نقلها المعارف والخبرات اللازمة للتنويع الاقتصادي".

وتعليقًا على نجاح الجولات الترويجية، صرح السيد علي الفضالة، مستشار دولة قطر لدى المملكة المتحدة، وضيف شرف الفعالية، قائلاً: "تضع دولة قطر ثقتها الكبيرة بسوق المملكة المتحدة، ولعل أبرز دليل على ذلك التزامنا بالاستثمار المتواصل في المنطقة. ويبقى الاقتصاد القطري واحدًا من أكثر الاقتصادات استقرارًا في العالم، وتزداد طموحاتنا في سبيل تعزيز التطور والتنويع. ونحن ملتزمون بمتابعة العمل مع اصدقائنا وشركائنا في المملكة المتحدة من أجل تعزيز اقتصاداتنا وتمتين علاقاتنا".

من جهته تحدث السيد بيتر بلاكمور، الشريك ورئيس مكتب شركة بنسنت ماسونز في الدوحة، عن تجربة شركته في التأسيس لمزاولة أعمالها عبر مركز قطر للمال، وقال: "نحن سعداء جدا بمشاركتنا في الحملة الترويجية لمركز قطر للمال بالمملكة المتحدة، بالإضافة إلى عرضنا قصة نجاحنا الشخصية في قطر. ونظراً لأننا شركة اختبرت عملية التأسيس ومزاولة الأعمال عبر مركز قطر للمال، يمكننا التأكيد أن رحلتنا مع مركز قطر للمال إيجابية للغاية، فقد ساعدتنا على توسيع أعمالنا وتأكيد وجودنا في قطر والشرق الأوسط ".

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
Accept all cookies