مركز قطر للمال يرحب بانضمام شركة NEBIX لتصبح المنصة الأولى في مجال التمويل التجاري في المنطقة التي تتخذ من قطر مقراً لها

٣١ أكتوبر ٢٠٢١

رحّب مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في المنطقة، مؤخراً بانضمام شركة NEBIX ذ.م.م، المنصة الرائدة في مجال تمويل استثمارات التكنولوجيا المالية والرقمية والتمويل التجاري، إلى منصته للأعمال وافتتاح مقرها الرئيسي في مدينة الدوحة، لتنضم بذلك إلى مجموعته الكبيرة والمتنوعة من الشركات في مجال التكنولوجيا المالية والرقمية المسجلة تحت منصته للأعمال، والتي ستساهم من خلال خبراتها وإمكانياتها في تعزيز مكانة دولة قطر كوجهة رائدة في مجال التكنولوجيا المالية والتمويل التجاري إقليمياً وعالمياً.

NEBIX هي منصة رقمية تهدف إلى ربط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الباحثة عن التمويل بشركات التمويل والتأمين، حيث تقوم المنصة باستقبال ومراجعة طلبات التمويل والتحقق من استيفائها لشروط ومتطلبات التمويل والجدارة الائتمانية وربطها بشركات التمويل والتأمين التجاري المناسبة لتساعد هذه المؤسسات في زيادة مبيعاتها، وإدارة رأس المال العامل بشكل أفضل والتقليل من مخاطر الائتمان التي قد تواجهها إلى أقل حد ممكن، بينما تقوم بدورها كأداة موثوقة تضمن جودة طلبات التمويل المقدمة إلى الممولين وكميّسر لوسطاء التمويل التجاري.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ فهد بن جاسم آل ثاني، نائب رئيس قطاع الخدمات المالية بمركز قطر للمال: "كرّست دولة قطر قدراً كبيراً من جهودها ومواردها لتهيئة المناخ الاستثماري الجيد والداعم لشركات التكنولوجيا المالية والتي قد بدأت بالفعل تؤتي ثمارها الآن من خلال الزيادة الكبيرة في عدد ونوعية شركات التكنولوجيا المالية التي أصبحت تتخذ من دولة قطر مقراً لها من خلال منصة أعمال مركز قطر للمال. نحن سعداء بانضمام شركة NEBIX إلى منصتنا للأعمال والتي ستكون إضافة مهمة ومميزة أخرى إلى مجموعتنا المتنامية من شركات التكنولوجيا المالية. وسنواصل العمل سوياً كي تصبح دولة قطر مركزاً عالمياً مزدهراً في مجال التكنولوجيا المالية".

تهدف استراتيجية مركز قطر للمال إلى تهيئة بيئة إقليمية مواتية في مجال التمويل التجاري. وبكل تأكيد، ستساهم منصة NEBIX للتمويل التجاري في جذب المزيد من الجهات الرائدة في القطاع المالي وقطاع التأمين على الائتمان إلى مركز قطر للمال وبالتالي، إتاحة المزيد من فرص التمويل التجاري أمام البنوك القطرية.

وتعليقاً على ذلك، قال السيد/ فادي صعب، رئيس مجلس إدارة شركة NEBIX: "كان الهدف الأساسي من إنشاء منصة NEBIX هو التغلب على بعض المعوقات التي تواجه الشركات والمؤسسات المالية في مجال التمويل التجاري سواءً في قطر أو الأسواق الإقليمية المجاورة وتيسير التعاون بين جميع أصحاب المصلحة من خلال إفساح المجال لهم للاستفادة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التي توفرها منصتنا. إن اعتماد نموذج منصة Fineon Exchange للأعمال الذي يتميز بالكفاءة والمرونة ويحتوي مختلف العمليات التي تمت تجربتها واختبارها سيمكن NEBIX من أن تصبح الشريك المفضل والمزود الموثوق للحلول والخدمات لجميع المؤسسات وأصحاب المصلحة في مجال التمويل التجاري على مستوى المنطقة".

وقال السيد/ ميشال كلزي، رئيس مجلس إدارة شركة Fineon Exchange SA: "يسعدنا أن نقدم الدعم اللازم لكلتا المؤسستين في سعيهما لتحقيق أهدافهما البعيدة المدى في أن تصبح دولة قطر مركزاً عالمياً مزدهراً في مجال التكنولوجيا المالية والتمويل التجاري على مستوى المنطقة. نتطلع قدماً إلى العمل جنباً إلى جنب مع منصة NEBIX في هذا المجال ومساعدتها في تحقيق الإنجازات التي تصبو إليها".


 

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
Accept all cookies