مركز قطر للمال يستعرض الفرص التجارية الوفيرة في قطر خلال مؤتمر ومعرض اسباير الرياضي

٨ أكتوبر ٢٠١٧

رعى مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية الرائدة والأسرع نموًا في العالم، مؤتمر ومعرض اسباير الرياضي ASPIRE4SPORT الذي نظمته اسباير زون، وشارك المركز في فعالياته. واقيمت النسخة الثامنة من المعرض في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 7 – 8 أكتوبر الجاري.

واجتمع بعض الشخصيات الدولية الأكثر تأثيرًا في مجال كرة القدم وأعضاء بارزون في المجتمع العلمي، خلال الفعالية التي استمرت لمدة يومين، لمناقشة التحديات والأساليب الحديثة في طرق التدريب الرياضية بجميع أنحاء العالم. وتشكل القمة العالمية لأكاديمية أسباير جزءًا أساسيًا من برنامج "زملاء أسباير في العالم" الذي يجمع بين أصحاب المعارف والخبرات من 50 نادٍ من أبرز أندية كرة القدم في العالم، بالإضافة إلى الاتحادات والروابط المعنية بتطوير مهارات اللاعبين الشبان الموهوبين.  

وتعليقًا على مشاركة مركز قطر للمال في المعرض، صرح السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال، قائلًا: "دأب مركز قطر للمال على إيلاء اهتمام كبير لصناعة الرياضة. ونحن نرخص أعمال شركات تنظيم الفعاليات والشركات الرياضية المتخصصة في هذا القطاع. وقد رحبنا بشركة TriDoha، أول شركة متخصصة في تنظيم فعاليات سباق الثلاثي الحديث بالدوحة، بالإضافة إلى مؤسسات رياضية من بينها اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم المزمع إقامتها في قطر عام 2022، وشركة FansWorld 12، وشركات لتنظيم الفعاليات مثل شركة DMG Events، وشركة سويس أوبن إير إنترناشيونال، وشركة AMCASIA. وفي ظل تواصل الاستعدادات على قدمٍ وساقٍ لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، اتيحت فرصٌ واسعة للأعمال في قطاعات الرياضة وتنظيم الفعاليات. وتضع رؤية قطر الوطنية 2030 الاستثمار في الرياضة ضمن استراتيجية متعددة الأوجه لضمان تنوع واستدامة التنمية الاقتصادية بدولة قطر." 

دأب مركز قطر للمال على إيلاء اهتمام كبير لصناعة الرياضة. ونحن نرخص أعمال شركات تنظيم الفعاليات والشركات الرياضية المتخصصة في هذا القطاع. وقد رحبنا بشركة TriDoha، أول شركة متخصصة في تنظيم فعاليات سباق الثلاثي الحديث بالدوحة، بالإضافة إلى مؤسسات رياضية من بينها اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم المزمع إقامتها في قطر عام 2022، وشركة FansWorld 12، وشركات لتنظيم الفعاليات مثل شركة DMG Events، وشركة سويس أوبن إير إنترناشيونال، وشركة AMCASIA. وفي ظل تواصل الاستعدادات على قدمٍ وساقٍ لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، اتيحت فرصٌ واسعة للأعمال في قطاعات الرياضة وتنظيم الفعاليات. وتضع رؤية قطر الوطنية 2030 الاستثمار في الرياضة ضمن استراتيجية متعددة الأوجه لضمان تنوع واستدامة التنمية الاقتصادية بدولة قطر

السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال

وقد شهدت دولة قطر انتعاشاً كبيراً في قطاع الإنشاءات، في ظل الاستعدادات الجارية لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، الأمر الذي ساهم في تنفيذ عدد كبير من مشاريع البنية التحتية، من بينها مشاريع استثمارية في الطرق بقيمة 20 مليار دولار أمريكي، ومشاريع استثمارية في السكك الحديدية بقيمة 40 مليار دولار، ومشاريع استثمارية في بناء ملاعب كرة القدم بقيمة 4 مليار دولار، ومشروع استثماري في ميناء بحري عميق بقيمة 8 مليار دولار أمريكي. 

ويُعد مركز قطر للمال قطبًا عالميًا للمال والأعمال، حيث يقدم منصة أعمال مميزة للمستثمرين لمزاولة أعمالهم داخل الدولة وتمكينهم من توسيع نطاق أنشطتهم من وإلى منطقة الشرق الأوسط. وتسمح هذه المنصة بممارسة أنشطة الخدمات المالية مثل الصيرفة، وإدارة الأصول، والتأمين، وإعادة التأمين والخدمات الاستثمارية. وتشتمل الخدمات غير المالية على دعم شركات الخدمات التجارية والمهنية، وشركات تنظيم الفعاليات، وتدقيق الحسابات، والمحاسبة، والضرائب، والشركات المتخصصة في تقديم الخدمات القانونية والاستشارية، ومجالس الأعمال، والاتحادات المهنية. كما يقدم المركز إطاره القانوني والتنظيمي الخاص وبيئة الأعمال الخاصة به، وهو بذلك يسمح بالملكية الأجنبية بنسبة 100٪ وتحويل الأرباح بنسبة 100٪، بالإضافة إلى ضريبة تنافسية لا تتجاوز نسبتها 10% على أرباح الشركات من مصادر محلية