مركز قطر للمال أول كيان يحصل على اعتماد منظمة العمل الدولية للتسوية والوساطة في نزاعات العمل

١٨ نوفمبر ٢٠١٧

أصبح مكتب معايير التوظيف بمركز قطر للمال أول كيان في قطر يقدم خدمات التسوية والوساطة من خلال أخصائي تسوية مهني ووسيط في حل النزاعات معتمد من منظمة العمل الدولية.

وبالإضافة إلى خدمات التسوية والوساطة الجديدة، أعلن مكتب معايير التوظيف، وهو مركز فريد لتسوية النزاعات الإدارية في المنطقة تمت هيكلته للعمل وفقًا لتوجيهات منظمة العمل الدولية بخصوص أنظمة النزاعات العمالية، عن شروعه في تنفيذ مبدأ الحوار الاجتماعي الذي تقره منظمة العمل الدولية عبر تدشين مجموعة عمل تعرف باسم مختبر التفكير التابع لمكتب معايير التوظيف.

ويمنح المختبر أفراد مجتمع مركز قطر للمال فرصة للاجتماع من أجل تبادل الآراء حول تشريعات العمل، ومناقشة إمكانية إدخال معايير عمل جديدة بالتوافق مع احتياجات العمل المتطورة بمركز قطر للمال. وتمنح عضوية المختبر للشركات التي أظهرت التزامًا متواصلًا بالامتثال لإطار عمل مركز قطر للمال. 

We are very proud to be the first entity in Qatar to obtain ILO certification, this achievement is further proof of our commitment to foster a world-class working environment for all QFC entities, firms and staff, as well as our determination to continue to grow.

Yousuf Mohamed Al-Jaida, CEO of QFC Authority

The achievement of the ILO certification on conciliation and mediation as well as the implementation of the Social Dialogue principle confirm our full commitment to apply ILO principles and facilitate the growth of the QFC in line with the highest labour standards.

Luigia Ingianni, Employment Standards Officer

وصرَّح السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال قائلًا: "نحن فخورون للغاية بكوننا أول كيان في قطر يحصل على اعتماد رسمي من منظمة العمل الدولية، ويمثل هذا الإنجاز دليلًا إضافيًا على التزامنا بتعزيز بيئة عمل عالمية المستوى لجميع الكيانات التابعة لمركز قطر للمال، والشركات المنضوية تحت مظلة المركز، والموظفين، إلى جانب التزامنا بمواصلة مسيرة النمو". 

وأضاف الجيدة: "نحن نبحث دائمًا، في مركز قطر للمال، عن الطرق التي يمكننا الاعتماد عليها في تحسين معاييرنا، وهو السبب وراء إطلاق مختبر التفكير التابع لإدارة معايير التوظيف. وتمنح مجموعة العمل المذكورة فرصة للشركات التابعة للمركز للحصول على معلومات حول كيفية ضماننا لاستمرار تطبيق معايير التوظيف رفيعة المستوى تماشيًا مع قوانين هيئة مركز قطر للمال ولوائحها. إنني أتطلع لرؤية هذه المجموعة تتطور مع مرور الوقت، لتحقق إنجازات لافتة، وتقدم مساهمات كبيرة تساعد في دفع مسيرة تقدم معايير التوظيف بالمركز".

بدورها صرحت لويجيا إنجياني، مسؤولة معايير التوظيف بالمركز قائلة: "يؤكد إنجاز الحصول على اعتماد منظمة العمل الدولية بشأن التسوية والوساطة، إلى جانب تنفيذ مبدأ الحوار الاجتماعي، التزامنا الكامل بتطبيق مبادئ منظمة العمل الدولية وتسهيل عملية نمو مركز قطر للمال، تماشيًا مع أرقى معايير العمل."

ومنذ إنشائها في عام 2015، قدمت إدارة معايير التوظيف بمركز قطر للمال خدمات مهنية مجانية لمجتمع الأعمال في المركز، وباتت المنظومة الأولى لتسوية النزاعات التي تعمل بشكل كامل تحت مظلة وإطار عمل منظمة العمل الدولية والأمم المتحدة في قطر.

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
Accept all cookies