وفد من شركاء حاضنة قطر للأعمال يزور مقر مركز قطر للمال

٢٦ ديسمبر ٢٠١٧

رحّب مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة والأسرع نموًا في العالم، بالشركاء الكوريين لحاضنة قطر للأعمال "Kstartups" وذلك بمقر مركز قطر للمال، في إطار زيارة الأعمال التي يقوم بها الوفد الزائر إلى قطر. وتهدف الزيارة التي تنظمها حاضنة قطر للأعمال إلى مساعدة شركائه الكوريين في تقييم فرص الأعمال المتاحة للمستثمرين الأجانب في قطر. وتتميز مؤسسة Kstartups بأنها تضم تسع شركات كورية ناشئة كانت وقعت مذكرة تفاهم مع حاضنة قطر للأعمال خلال شهر ديسمبر 2016، وستقوم تلك الشركات بزيارة جهات مختلفة في الدوحة خلال شهر ديسمبر الجاري. 

 

وتقدم مجموعة Kstartups حلولًا مبتكرة في المهن التي تتخصص في دعمها. وتشمل تلك الحلول منتج "Happy Moonday"، وهو منتج يلبي احتياجات الرعاية الصحية للسيدات؛ ومركز "Balance Brain"، وهو مركز للصحة النفسية للأطفال، وتكنولوجيا "Talk Body"، وهي إحدى الحلول التكنولوجية التي تعمل على تحسين عمليات رصد نشاط القلب؛ ونظام "Cowithone"، وهو نظام متقدم لمنع تسرب الصرف الصحي؛ وخدمة "CloudLike"، وهي خدمة خاصة لتخزين السحب؛ وحلول "Mesh"، وهي حلول متقدمة لتسليم المنتجات، ونظام "Mind Lab"، وهو نظام مدمج من نظم الذكاء الاصطناعي لحلول تخطيط موارد المؤسسات؛ ونظام "GSIL"، وهو نظام مراقبة شامل لمواقع العمل، وأخيرًا نظام "Pay Bot"، وهو نظام مخصص للبنوك يتعلق بسداد المبالغ عبر بطاقات الائتمان.

 

وخلال الجولة التي قام بها الوفد الزائر إلى مقر مركز قطر للمال، صرَّح السيد يوسف عبدالله فخرو، الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال المؤسسي بهيئة مركز قطر للمال، قائلًا: "يلتزم مركز قطر للمال بتنويع مصادر الاقتصاد القطري، وتعزيز مكانة قطر بوصفها المركز التجاري والمالي الرائد في المنطقة. وعلى مدار العام الماضي، كانت أكثر من 22% من الشركات المسجلة لدى مركز قطر للمال من قارة آسيا."

 

وأضاف: "هذا توقيت مثالي أمام الشركات للتوسع في قطر لأن الشركات والمؤسسات الأجنبية لديها فرص وفيرة لخدمة سوق أثبتت مرونتها وصمودها. وستواصل السوق القطرية نموها وتطورها، وأنا متفائل بقدرة الشركات الكورية على لعب دور مهم في هذا النمو. ويستمر مركز قطر للمال في دعم الدور المتنامي في مجال الابتكار وتطوير الأعمال، ويفخر باستضافة الجولة الخاصة بوفد Kstartups لتعريفه بمنصة الأعمال الخاصة بالمركز."

يلتزم مركز قطر للمال بتنويع مصادر الاقتصاد القطري، وتعزيز مكانة قطر بوصفها المركز التجاري والمالي الرائد في المنطقة. وعلى مدار العام الماضي، كانت أكثر من 22% من الشركات المسجلة لدى مركز قطر للمال من قارة آسيا

السيد يوسف عبدالله فخرو، الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال المؤسسي بهيئة مركز قطر للمال

وعلقت السيدة عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال قائلة: "بعد توقيع مذكرة التفاهم مع جمعية الشركات الناشئة الكورية "Kstartups" في العام الماضي، استمر التعاون بيننا على مستويات مختلفة. وقام أعضاء فريق عمل من حاضنة قطر للأعمال ووفدٌ من شركات ناشئة بعضها مختارة من قبل حاضنة قطر للأعمال ـ وكنت معهم ـ بزيارة كوريا الجنوبية مؤخراً، لتبادل المعرفة واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة، وها نحن اليوم نرحب بهم في قطر. وتتمثل خطتنا الحالية في توسيع نطاق التعاون بيننا وتقديمهم إلى مجموعة متنوعة من المؤسسات المعنية في قطر، ويعتبر مركز قطر للمال أحد أكبر هذه الجهات المعنية، بغية إتاحة الفرصة لتطوير شراكات لتبادل المنفعة مع الشركات الكورية، بما يتيح الفرصة لهذه المؤسسات للاستفادة من خبرات الشركات الناشئة الكورية."

 

من جانبه، قال السيد دايهو كيم، رئيس جمعية الشركات الناشئة الكورية " Kstartups": "إن الخدمات التي يقدمها مركز قطر للمال توفر فرص عملٍ عديدة ومتنوعة للسكان في قطر ومنطقة الشرق الأوسط، كما أن أحد الجوانب التي نؤمن إيمانا راسخا هي مساعدة قطر على تحقيق أهداف النمو المتوخاة، من خلال استضافتها العديد من الأحداث الدولية المختلفة. ولابد من الإشارة الى أن غايات وأهداف رؤية قطر الوطنية 2030 بجداولها الزمنية المحددة تدعم جهود قطر على طريق النجاح، وهذه هي القيم الأساسية القوية التي تعيشها الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في بلادنا".

قام أعضاء فريق عمل من حاضنة قطر للأعمال ووفدٌ من شركات ناشئة بعضها مختارة من قبل حاضنة قطر للأعمال ـ وكنت معهم ـ بزيارة كوريا الجنوبية مؤخراً، لتبادل المعرفة واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة، وها نحن اليوم نرحب بهم في قطر. وتتمثل خطتنا الحالية في توسيع نطاق التعاون بيننا وتقديمهم إلى مجموعة متنوعة من المؤسسات المعنية في قطر

السيدة عائشة المضاحكة، الرئيس التنفيذي لحاضنة قطر للأعمال

إن الخدمات التي يقدمها مركز قطر للمال توفر فرص عملٍ عديدة ومتنوعة للسكان في قطر ومنطقة الشرق الأوسط، كما أن أحد الجوانب التي نؤمن إيمانا راسخا هي مساعدة قطر على تحقيق أهداف النمو المتوخاة، من خلال استضافتها العديد من الأحداث الدولية المختلفة. ولابد من الإشارة الى أن غايات وأهداف رؤية قطر الوطنية 2030 بجداولها الزمنية المحددة تدعم جهود قطر على طريق النجاح، وهذه هي القيم الأساسية القوية التي تعيشها الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في بلادنا

السيد دايهو كيم، رئيس جمعية الشركات الناشئة الكورية

تعتبر كوريا من أكبر الشركاء الاقتصادين لقطر في حجم الاستيرادات .وتأتي المشاركة في جولة الأعمال التي يقوم بها وفد Kstartups الزائر في إطار الجهود الدؤوبة التي يبذلها مركز قطر للمال لدعم نمو الأعمال. وتدخل الجولة ضمن البرنامج الدولي الذي ينفذه المركز من أجل الترويج لقطر كوجهة بارزة للشركات التي تسعى إلى توسيع أعمالها في منطقة الشرق الأوسط. وطوال عام 2017، بذل مركز قطر للمال جهودًا واسعة لاستقطاب الشركات المحلية والدولية إلى منصته وتشتمل تلك الجهود على عروض وفعاليات زارت مجموعة من المدن الرئيسية في قارتي أوروبا وآسيا.

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
Accept all cookies