مركز قطر للمال يحتفي بقوة دولة قطر وصمودها في حفل افتراضي عبر الانترنت بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 

١٤ ديسمبر ٢٠٢٠

أقام مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في المنطقة، حفلا افتراضيًا خاصًا عبر الانترنت بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر 2020 الذي يركز هذا العام على القيم العليا التي تأسست عليها نهضة دولة قطر وهو ما يتجلى بوضوح في شعار اليوم الوطني "ونحمدك يا ذا العرش والملك والعطا.. ونرضى بحكمك في جميع الفعايل".

 

واقتصر احتفال المركز السنوي لهذا العام، والذي احتفى فيه بثقافة دولة قطر وتراثها وارثها العريق، على موظفي وشركات مركز قطر للمال مع الحفاظ على الإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19). ويمثل هذا الاحتفال الافتراضي فرصة هامة لتسليط الضوء على القيم التي تشكل الأساس الذي تقوم عليه الدولة وهي الحرية، والعزيمة والمرونة، خاصة خلال هذا العام الذي كان مليئًا بالتحديات الاقتصادية غير المسبوقة نتيجة لتفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد-19).

 

واستُهل الحفل الافتراضي بكلمة افتتاحية ألقاها السيد/ يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، تبعه السيد/ فيصل السحوتي، الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات، والدكتور خالد محمد الحر الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال، والسيد مايكل راين الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم مركز قطر للمال.

 

مع ذلك، ورغم كل الصعوبات، سنحتفل بعامٍ آخر من تميز دولتنا، وقوتها ومرونتها الاقتصادية التي تعكس الرؤية والإدارة الحكيمة لقيادتنا الرشيدة والتي تقدم نموذجاً قيمًا يحتذي به الآخرون.

يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال

يشكّل اليوم الوطني مناسبة سنوية للاحتفال بتاريخ دولة قطر وإرثها العريق، إلا أننا هذا العام نحتفل أيضاً بالنجاحات والمرونة المحقّقة في الدولة في الظروف الاستثنائية التي مرّ بها العام 2020.

مايكل راين الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم مركز قطر للمال

يسرني في هذا اليوم أن أرفع إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى وشعب قطر والمقيمين فيها، أسمى آيات التهنئة والتبريكات.

الدكتور خالد الحر، الرئيس لأكاديمية قطر للمال والأعمال

نستذكر ذكرى اليوم الوطني لهذا العام في وقت شهد فيه العالم اجمع تحديا كبيرا في مواجهة انتشار فيروس كورونا كوفيد - ١٩ والذي شكل تحديا كبيرا، اظهرت فيه مؤسسات الدولة لاسيما القطاع الصحي كفاءة عالية للتعامل مع تلك الظروف

فيصل السحوتي، الرئيس التنفيذي للمحكمة

As we celebrate this special day, we’re also envisioning an even brighter future with our national, as well as international partners.

Sheikh Ali Alwaleed Al-Thani, CEO of IPA Qatar

وتعليقاً على توقيع مذكرة التفاهم، قال السيد/ يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال: "تُرسي مذكرة التفاهم هذه إطاراً للتعاون طويل الأمد بين مركز قطر للمال ووكالة رواندا فاينانس ليمتد لدعم الشركات والمؤسسات في رواندا وقطر من خلال تنظيم مبادرات مشتركة لفتح فرص أكبر للتعاون في مجالات مختلفة بما في ذلك تنمية المهارات، وتبادل المعلومات والمعارف وفرص الاستثمار وإقامة الشراكات بين الطرفين. يمثل هذا الاتفاق خطوة حيوية للأمام بالنسبة لمركز قطر للمال في سعيه لإقامة شراكات قوية ودائمة مع الأسواق العالمية تسهم في دعم استراتيجية تنويع الاقتصاد القطري وتعزيز القدرات والامكانيات الاقتصادية".

وبهذه المناسبة، علّق السيد/ نيك باريجي، الرئيس التنفيذي لوكالة رواندا فاينانس ليمتد، قائلاً: "تأتي هذه الشراكة المبرمة بين المركزين الماليين ثمرةً للعلاقات الثنائية الممتدة التي تجمع قطر برواندا. بموجب هذه الاتفاقية، ستتعاون وكالة رواندا فاينانس ليمتد وهيئة مركز قطر للمال في عدة مجالات أبرزها الترويج لأنشطة المركزين دولياً، والاعتراف المتبادل بالأنظمة، وبناء مجتمع حيوي للتكنولوجيا المالية يخدم كلا الجهتين الرقابيتين المسؤولتين عن مركزينا الماليين، وتعزيز جاذبية مركز كيجالي المالي الدولي كوجهة مثالية للجهات الفاعلة في المجال المالي والمستثمرين الراغبين في إدارة وتنمية ثرواتهم بكفاءة عالية وهيكلة استثماراتهم في مختلف أنحاء أفريقيا".

كما سيعمل مركز قطر للمال ووكالة رواندا فاينانس ليمتد معاً بشكل وثيق لتنظيم مبادرات مشتركة تشمل اجتماعات المائدة المستديرة، والمؤتمرات، والندوات وغيرها من الفعاليات التي من شأنها الاسهام في تعزيز التواصل والتعاون بين أفراد مجتمعي الأعمال الرواندي والقطري وبما ينعكس إيجاباً على العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
Accept all cookies