مركز قطر للمال يوقع خطاب نوايا غير مُلزم مع أطلس ميرشانت كابيتال ذ.م.م

٢٧ يونيو ٢٠٢٢

۲۷ يونيو ۲۰۲۲، الدوحة – قطر: أعلنت هيئة مركز قطر للمال، الذراع القانونية والضريبية لمركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في الشرق الأوسط، وشركة أطلس ميرشانت كابيتال ذ.م.م، وهي شركة استثمارية عالمية يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية ولندن، عن توقيعهما خطاب نوايا غير مُلزم يُبدي فيه الطرفان اعتزامهما بحث سُبل التعاون الممكنة لتسهيل تأسيس منصة استثمارية عالمية تهدف بشكل رئيسي إلى توفير السيولة للمؤسسات المالية وأسواق الائتمان من أجل تسوية الأصول المتعثرة.

وبحسب خطاب النوايا، ستقدم شركة أطلس المشورة بشأن تصميم وتنفيذ استراتيجية المنصة، بينما ستسعى المنصة للتعاون مع شركة استثمارية رائدة في مجال تسوية الأصول المتعثرة.

ومن المتوقع أن تغلق المنصة أولى جولاتها الاستثمارية في عام ۲۰۲۲ على أن تكون آخر جولة استثمارية لها في عام ۲۰۲۳ مع التزامات رأسمالية مستهدفة بقيمة ۱.٥ مليار دولار أمريكي.

تماشياً مع هدف هيئة مركز قطر للمال المتمثل في تعزيز قطاع الخدمات المالية بدولة قطر من خلال استقطاب المؤسسات العالمية الرائدة في هذا القطاع، تعتزم المنصة تأسيس مكتب لها في الدوحة ليكون مركزاً إقليمياً لها في المنطقة يركز على العمليات واستراتيجيات الاستثمار.

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين أداء موقعنا وتقديم تجربة جيدة للمستخدم.

باستخدامك لموقعنا الإلكتروني، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
Accept all cookies