مركز قطر للمال ورواندا فاينانس يوقعان اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك بينهما

١٢ سبتمبر ٢٠٢١

أبرم مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة في المنطقة، ووكالة رواندا فاينانس ليمتد مذكرة تفاهم لإطلاق مبادرات مشتركة تساهم في تعزيز نمو أعمال مركز قطر للمال ومركز كيجالي المالي الدولي وتوسعها دولياً.
قام بتوقيع مذكرة التفاهم الأسبوع الماضي كلاً من السيد/ يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال، والسيد/ نيك باريجي، الرئيس التنفيذي لوكالة رواندا فاينانس ليمتد. ويهدف الطرفان بموجب هذه المذكرة إلى تشجيع الجهتين الرقابيتين المسؤولتين عن تنظيم أداء وأعمال كلا المركزين الماليين على إبرام اتفاقيات للاعتراف المتبادل بالأنظمة لفتح مجالات جديدة وتهيأت المزيد من الفرص التجارية في كلا السوقين.
كما ستساهم الاتفاقية في تعزيز بناء الإمكانيات والقدرات وتنمية المهارات من خلال تنظيم البرامج التدريبية، وتبادل المعلومات والمعارف، وتعزيز ثقافة التطوير والتعلّم المستمر في المشهد المالي، وبناء مجتمع أعمال مشترك يجمع بين النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في قطر ورواندا وتبادل أفضل الممارسات الكفيلة بتطوير قطاع التمويل الإسلامي في كلا السوقين.

 

 

تُرسي مذكرة التفاهم هذه  خطوة حيوية للأمام بالنسبة لمركز قطر للمال في سعيه لإقامة شراكات قوية ودائمة مع الأسواق العالمية تسهم في دعم استراتيجية تنويع الاقتصاد القطري وتعزيز القدرات والامكانيات الاقتصادية

يوسف محمد الجيدة

الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال

تأتي هذه الشراكة المبرمة بين المركزين الماليين ثمرةً للعلاقات الثنائية الممتدة التي تجمع قطر برواندا.

نيك باريجي

التنفيذي لوكالة رواندا فاينانس ليمتد

وتعليقاً على توقيع مذكرة التفاهم، قال السيد/ يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال: "تُرسي مذكرة التفاهم هذه إطاراً للتعاون طويل الأمد بين مركز قطر للمال ووكالة رواندا فاينانس ليمتد لدعم الشركات والمؤسسات في رواندا وقطر من خلال تنظيم مبادرات مشتركة لفتح فرص أكبر للتعاون في مجالات مختلفة بما في ذلك تنمية المهارات، وتبادل المعلومات والمعارف وفرص الاستثمار وإقامة الشراكات بين الطرفين. يمثل هذا الاتفاق خطوة حيوية للأمام بالنسبة لمركز قطر للمال في سعيه لإقامة شراكات قوية ودائمة مع الأسواق العالمية تسهم في دعم استراتيجية تنويع الاقتصاد القطري وتعزيز القدرات والامكانيات الاقتصادية".

وبهذه المناسبة، علّق السيد/ نيك باريجي، الرئيس التنفيذي لوكالة رواندا فاينانس ليمتد، قائلاً: "تأتي هذه الشراكة المبرمة بين المركزين الماليين ثمرةً للعلاقات الثنائية الممتدة التي تجمع قطر برواندا. بموجب هذه الاتفاقية، ستتعاون وكالة رواندا فاينانس ليمتد وهيئة مركز قطر للمال في عدة مجالات أبرزها الترويج لأنشطة المركزين دولياً، والاعتراف المتبادل بالأنظمة، وبناء مجتمع حيوي للتكنولوجيا المالية يخدم كلا الجهتين الرقابيتين المسؤولتين عن مركزينا الماليين، وتعزيز جاذبية مركز كيجالي المالي الدولي كوجهة مثالية للجهات الفاعلة في المجال المالي والمستثمرين الراغبين في إدارة وتنمية ثرواتهم بكفاءة عالية وهيكلة استثماراتهم في مختلف أنحاء أفريقيا".

كما سيعمل مركز قطر للمال ووكالة رواندا فاينانس ليمتد معاً بشكل وثيق لتنظيم مبادرات مشتركة تشمل اجتماعات المائدة المستديرة، والمؤتمرات، والندوات وغيرها من الفعاليات التي من شأنها الاسهام في تعزيز التواصل والتعاون بين أفراد مجتمعي الأعمال الرواندي والقطري وبما ينعكس إيجاباً على العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
Accept all cookies