مركز قطر للمال يتعاون مع مايكروسوفت لدعم القطاع الرقمي القطري

٣ نوفمبر ٢٠١٩

تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش انعقاد مؤتمر ومعرض قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: كيتكوم ٢٠١٩


وقع مركز قطر للمال، أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة والأسرع نموًا في العالم، مذكرة تفاهم مع مايكروسوفت، لتسهيل التعاون الاستراتيجي بينهما من خلال دعم الأعمال وتبادل المعرفة، لاستقطاب الشركات الرقمية والشركات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات للعمل في قطر.


تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش انعقاد مؤتمر ومعرض قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019)، من قبل السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال، والسيدة لانا خلف المدير العام لمايكروسوفت قطر، بحضور مسؤولين من الطرفين.


بموجب الاتفاقية، سيوحد الطرفان جهودهما للعمل على مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى دعم التحول الذكي لدولة قطر، وتعزيز القدرة التنافسية الرقمية للدولة.


تتماشى اتفاقية التعاون الموقعة بين مركز قطر للمال مع مايكروسوفت مع استراتيجيتنا المعلنة حديثًا، والتي تركز على القطاعات الرئيسية، والتي نؤمن بقدرتها على تحقيق نمو كبير، بما في ذلك القطاع الرقمي. وباعتبارها توفر أكبر تكنولوجيا واسعة النطاق في العالم،، فإننا على ثقة من أن هذه الشراكة ستعزز جهودنا في جذب شركات التكنولوجيا والرقمية وتكنولوجيا المعلومات الرائدة إلى قطر

السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال

Next
Previous

وعلّقت السيدة لانا خلف، المدير العام لمايكروسوفت قطر، بالقول: "تلتزم مايكروسوفت بتعزيز بيئة الأعمال لشركائنا المحليين في قطر. ونحن متحمسون للتعاون مع مركز قطر للمال بهدف استقطاب شركائنا الإقليميين والدوليين للعمل والابتكار في الدولة، مع المساهمة في تدعيم التنافسية والتنمية المستدامة في قطر".


وقالت السيدة سارة الدوراني، الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال المؤسسي بمركز قطر للمال: "إن شراكة مركز قطر للمال مع مايكروسوفت تعكس التزامنا القوي بدعم الابتكار والاستدامة في قطر، والقدرة التنافسية الرقمية عل الساحة العالمية. إذ ستعزز سمعة وشبكة وخبرة مايكروسوفت الرائدة عالمياً من أنشطة أعمال مركز قطر للمال في جميع القطاعات المالية والرقمية، حيث نجتذب شركات جديدة إلى الصناعة الرقمية في قطر. "


ويشارك مركز قطر للمال كراعٍ رئيسي للدورة الأحدث من مؤتمر ومعرض قطر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019)، من خلال المشاركة في تنظيم منصة "تلاقي الأعمال" B2B، التي تجمع رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين والوفود الدولية.



كما شارك السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال، في جلسة نقاشية بعنوان "تعزيز الابتكار الحضري في المدن"، إلى جانب كل من السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، والسيد فيصل الكواري، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة "ميزة". خلال الجلسة، ناقش الجيدة رؤية مركز قطر للمال لتحويل الدوحة إلى عاصمة مالية وتجارية عالمية رائدة، بالإضافة إلى التزام مركز قطر للمال بدعم الابتكار الحضري مع الانتقال المرتقب إلى مشيرب قلب الدوحة.

Ask QFC - Powered by ChatGPT of Azure OpenAI Service