تشريعات عادلة. عمليات شفافة

تمتع بنظام ضريبي يتسم بالنزاهة، والشفافية، والكفاءة على المستوى الإداري وبما يتوافق مع المعايير الدولية.

بيئة تنافسية

ضريبة تجارية لا تتجاوز 10% على الأرباح المحلية.

إعفاءات

إعفاءات ضريبية واسعة على الأنشطة المؤهلة، وأرباح الأسهم وأرباح رأس المال.

المدفوعات

لا يتم فرض ضريبة على المدفوعات خارج قطر.

ازدواجية

اتفاقيات الازدواج الضريبي مع 81 دولة.

غير شخصية

عدم فرض ضريبة على الدخل الشخصي ولا على الثروة أو أموال الزكاة.

مشورة مسبقة

توفر خدمة المشورة المسبقة للشركات المرخصة في مركز قطر للمال مزيداً من الثقة.

الحوافز والإعفاءات

اذا كانت شركتك شركة لإعادة التأمين أو شركة تأمين خاصة أو شركة مملوكة بالكامل لقطريين بنسبة ٩٠٪، يمكنك الاستفادة من معدلات ضريبية ميسرة تصل إلى صفر٪.


يتم إلغاء الضرائب في حال كان لديك إيصالات للأرباح الموزعة، أو عوائد على سندات حكومية أو مكاسب رأسمالية مرتبطة بالتصرف بغالبية الأسهم (حيث يتم الاحتفاظ بأكثر من ١٠٪ من الفوائد).
في حال وجود خسائر ضريبية، سيكون بامكانك ترحيلها مقابل الأرباح المستقبلية بدون فترة زمنية محددة. ولكن لا يمكنك إعادة تحميلها. ويتم أيضاً توفير المساعدة للشركات التابعة لمركز قطر للمال والتي تبلغ نسبة علاقة الشراكة معها 75٪. بالإضافة لذلك، يمكن للشركات المسجلة حديثاً في مركز قطر للمال التقدم بطلب للحصول على ضريبة ائتمان نقدية على الخسائر الضريبية التي تكبّدتها خلال السنوات الأولى منذ بدء عملها، ويكون هذا وفق شروط محددة.

دعم الأعمال الجديدة

بهدف تطوير الأعمال الجديدة، يتم إعفاء أرباح معظم الشركات التابعة لمركز قطر للمال من الضريبة، لذا إذا كانت شركتك شركة قابضة أو شركة متخصصة أو صندوق استثمار (بما في ذلك تلك التي تستثمر في الممتلكات)، فإن أرباحك تكون معفاة من الضرائب.

الإقرار الضريبي

إذا كنت بحاجة إلى فهم كيفية تأثير الأنظمة الضريبية على أعمالك، سيقوم فريقنا بالرّد على طلبك هذا خلال ٣٠ يوماً. وتكون النتيجة مُلزمة طالما تم تقديم كافة المعلومات المطلوبة. ولك مطلق الحرية في مراجعة عائداتك وإعادة تقديمها بعد الحصول على الإقرار الضريبي.

بصفتك شركة مسجلة في مركز قطر للمال ، يمكنك استخدام الخدمات الإلكترونية المتوفرة من خلال بوابة عملاء مركز قطر للمال لتسجيلك الضريبي ، وتقديم نموذج الإقرار الضريبي ، وتعيين وكلاء الضرائب ، والمزيد.

خطأ!

يجب عليك ملء هذه الحقول لتقديم هذا النموذج

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
قبول جميع ملفات تعريف الارتباط