ما الخطوة التالية؟
للمزيد، حرك القائمة للأسفل
خطوات أخرى قد ترغب بها
حسابات التواصل الاجتماعي
ما الخطوة التالية؟
للمزيد، حرك القائمة للأسفل
خطوات أخرى قد ترغب بها
حسابات التواصل الاجتماعي
ابدأ بتسجيل شركتك

المكسيك تتطلع إلى توسيع أعمالها التجارية إلى الأسواق القطرية

٩ أكتوبر ٢٠١٧

أعلن مركز قطر للمال، أحد أبرز المراكز التجارية والمالية الرائدة في العالم وأسرعها نمواً، عن ترخيصه شركة Dunn Lightweight Architecture LLC وهي شركة تابعة للشركة المكسيكية Dunn Arquitectura Ligera SA de CV المتخصصة في الهياكل الإنشائية والنسيجية ، على أن تشارك في الأعمال الإنشائية الخاصة بالملاعب  التي تستضيف بطولة كأس العالم 2022. وتم الاتفاق من خلال سفارة المكسيك في قطر وشركة ProMexico وهي صندوق استئماني للحكومة الاتحادية في المكسيك يعمل على تعزيز التجارة والاستثمار الدوليين.

وفي تعليقه على ترخيص شركة "بروميكسيكو"، قال السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال، "يسعدنا كثيراً الترحيب بانضمام "بروميكسيكو" الى منصة مركز قطر للمال، وتعتبر هذه الشركة أولى الشركات المكسيكية في مركز قطر للمال وستفتح لنا أبواب التعاون المشترك بين البلدين، فالمكسيك وقطر تجمعهما علاقات استراتيجية واقتصادية وثيقة، وسيكون تأسيس المزيد من الشركات المكسيكية في مركز قطر للمال خطوة إضافية في سبيل تعزيز وتطوير هذه العلاقات."

وأضاف الجيدة: "يعتبر افتتاح الشركة دليلاً آخر على انفتاحنا وجاذبية منصة مركز قطر للمال للشركات الراغبة بالتوسع والاستفادة من مشاريع البنى التحتية الجارية في الدولة."

من جهته علق سفيرة المكسيك في قطر، سعادة السيد فرانسيسكو نيمبرو:"نفخر بأن نرى Dunn Lightweight، إحدى شركاتنا الرائدة، تؤسس موقعاً لها في مركز قطر للمال، ونراها على استعداد للعمل في عدد من المشاريع الأبرز في دولة قطر.
يسعدنا كثيراً الترحيب بانضمام "بروميكسيكو" الى منصة مركز قطر للمال، وتعتبر هذه الشركة أولى الشركات المكسيكية في مركز قطر للمال وستفتح لنا أبواب التعاون المشترك بين البلدين، فالمكسيك وقطر تجمعهما علاقات استراتيجية واقتصادية وثيقة، وسيكون تأسيس المزيد من الشركات المكسيكية في مركز قطر للمال خطوة إضافية في سبيل تعزيز وتطوير هذه العلاقات
يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال
نفخر بأن نرى Dunn Lightweight، إحدى شركاتنا الرائدة، تؤسس موقعاً لها في مركز قطر للمال، ونراها على استعداد للعمل في عدد من المشاريع الأبرز في دولة قطر
سفير المكسيك في قطر، سعادة السيد فرانسيسكو نيمبرو
تعتمد حكومة المكسيك استراتيجية ناجحة لتشجيع واستقطاب الشركات المكسيكية للاستثمار في قطر. وتعتبر شركة Dunn Lightweight Architecture أبرز مثال على هذه الجهود. ونحن نعمل لتوسيع وجودنا في دولة قطر في المستقبل القريب بالإضافة إلى تشجيع الشركات القطرية للاستثمار في المكسيك، وسيكون مركز قطر للمال شريكاً متميزاً في هذه المرحلة
المدير الإقليمي لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا السيد خوان سيبيدا
من جانبه علق المدير الإقليمي لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لشركة ProMéxico السيد خوان سيبيدا: "تعتمد حكومة المكسيك استراتيجية ناجحة لتشجيع واستقطاب الشركات المكسيكية للاستثمار في قطر. وتعتبر شركة Dunn Lightweight Architecture أبرز مثال على هذه الجهود. ونحن نعمل لتوسيع وجودنا في دولة قطر في المستقبل القريب بالإضافة إلى تشجيع الشركات القطرية للاستثمار في المكسيك، وسيكون مركز قطر للمال شريكاً متميزاً في هذه المرحلة."

كما علق السيد خافيير راتيا، مدير شركة Dunn Lightweight Architecture LLC: "يسرنا توسيع أعمالنا التجارية إلى قطر، وقد لعب مركز قطر للمال دوراً محورياً في هذا الإنجاز بسبب إطاره القانوني ومرونته. وقد وجدنا فيه الحليف المثالي بسبب بيئة الأعمال الودية الجاذبة التي لمسناها، وإننا على ثقة بأننا اخترنا منصة الأعمال الأفضل في المنطقة كشريك."

الجدير بالذكر بأن التبادل التجاري بين كلٍ من دولة قطر والولايات المكسيكية المتحدة عام 2015 بلغ نحو 423 مليون دولار أمريكي، حيث تشمل الصادرات المكسيكية لدولة قطر الشاحنات وا لمركبات الخفيفة والثلاجات، في حين تشكل سبائك الألمونيوم والغاز الطبيعي أبرز صادرات دولة قطر إلى المكسيك.

ويواصل مركز قطر للمال التزامه بدعم أجندة الدولة لتنويع الاقتصاد المحلي، إثر النجاحات المتتالية التي حققها في الحملات الترويجية التي أقيمت في المملكة المتحدة وألمانيا وسنغافورة والهند واليابان مؤخراً. كما أنه بصدد التخطيط لعدد من الفعاليات على الصعيدين المحلي والدولي.

خطأ!

يجب عليك ملء هذه الحقول لتقديم هذا النموذج

تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقعك على الويب.
باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية
قبول جميع ملفات تعريف الارتباط